قالت أنها تحاول تلميع سمعتها بالرياضة

السعودية تعترف بخطأها في حرب اليمن عبر أشهر صحفها "الرياضية" وقناتها العربية

الرياض- الرياض
2019-09-09 | منذ 1 أسبوع

السعودية تعترف بخطأها في حرب اليمن عبر أشهر صحفها

Click here to read the story in English
اعترفت المملكة العربية السعودية بخطأها في حرب اليمن "ضمنيا" مساء السبت بعد قرابة الخمس سنوات من شنها حربا على جماعة الحوثيين "أنصار الله" التي اقتحمت العاصمة صنعاء ومدن أخرى بقوة السلاح.

ونقلت صحيفة "الرياضية" المحسوبة على ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على موقعها الإلكتروني لقاء للملاكم البريطاني جوشوا عن "الغارديان" البريطانية أكدت فيه أن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة على تلميع سمعة البلد عبر الرياضة.

وذكرت الرياضية نقلا عن "الغارديان" بأن جوشوا يسعى في الـ 7 من ديسمبر إلى التكفير عن هزيمته في بلدٍ يكاد يكون مفهوم التكفير عن الخطأ غامضًا، وفي بلد يلام على حرب اليمن.

وأكدت الرياضية أن الملاكم البريطاني يشعر بالراحة حيال ذهابه إلى السعودية، رغم كل الإنتقادات التي واجهها بعد قراره المشاركة في نزال الدرعية التاريخي.

إلى ذلك، أكد الموقع الإلكتروني لقناة العربية ما ذكرته الرياضية عن "الغارديان" من محاولة السعودية تليمع نفسها من بوابة الرياضة.

ونقل موقع "العربية نت" لقاء الملاكم البريطاني الخميس الموافق للخامس من سبتمبر الجاري، وسط حملة غضب شنها عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي في السعودية على مدير إدارة الأخبار الرياضية في القناة ورئيس تحرير الرياضية بتال القوس.

وتشن السعودية حربا في اليمن ضد ما تسميه جماعات الحوثي "أنصار الله" لإستعادة الشرعية اليمنية حد قولها، ما تسبب في مقتل الآلاف من المدنيين بفعل الضربات الجوية.

وتصنف الأمم المتحدة الحرب في اليمن بأسوأ أزمة انسانية في العالم وسط تصاعد الأصوات المطالبة بإيقاف الحرب التي راح ضحيتها آلاف المدنيين.

الملاكم جوشوا: السعوديون أعجبوني يتمتعون بكل فرص التنظيم العالمي

 

أشهر الصحف الرياضية السعودية تعترف بخطأ الحرب على اليمن

 

السعودية تعترف بخطأها بحرب اليمن عبر أشهر قنواتها 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق