اليمن.. مقتل قائد عسكري سعودي و4 جنود بانفجار عبوة ناسفة في حضرموت

شبام (ديبريفر)
2019-09-19 | منذ 4 أسبوع

محافظة حضرموت كبرى المحافظات اليمنية

Click here to read the story in English

قالت مصادر أمنية إن قائداً عسكرياً سعودياً واثنان من جنوده وآخران يمنيان قًتلوا وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة، اليوم الخميس، في وادي محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وذكر مصدر أمني لوكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، أن قائد القوات السعودية في الوادي والصحراء بحضرموت العقيد بندر بن مزيد العتيبي ابو نواف قُتل اثناء إشرافه على تفكيك عبوات ناسفة يُعتقد أن عناصر من تنظيم القاعدة زرعوها في منطقة وادي بن علي التي تبعد عن مدينة شبام التاريخية بوادي وصحراء حضرموت نحو  40 كيلومتر.

وأوضح المصدر أن خمسة أطقم عسكرية تلقت بلاغ بوجود عبوات ناسفة في تلك المنطقة وتحركت بهدف تفكيك العبوات، وتمكنت من تفكيك عبوتين غير أن عبوة ثالثة لم يتم التعرف عليها انفجرت لتقتل العقيد العتيبي وأربعة جنود آخرين كانوا برفقته اثنان منهم سعوديان وآخران يمنيان، وأصيب 13 آخرون.

وتشهد مناطق وادي حضرموت منذ نحو ثلاثة أعوام عمليات اغتيال طالت عسكريين وضباط ومسؤولين ورجال دين ومواطنين.

وتسيطر على مناطق وادي وصحراء أمنياً وعسكرياً، قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن).

ويعد وادي حضرموت أحد معاقل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط في عدة محافظات جنوب وشرق ووسط اليمن منها شبوة وأبين والبيضاء ومأرب والجوف.

وعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تواجده في تلك المحافظات، مستغلاً الحرب الدامية المستمرة في اليمن للعام الخامس على التوالي بين الحكومة المعترف بها دوليا مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق