اليمن .. قوات "الشرعية" تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين شمالي البلاد

الرياض (ديبريفر)
2019-10-06 | منذ 2 أسبوع

حطام طائرة مسيرة

Click here to read the story in English

أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في محافظة حجة شمال غرب البلاد.
وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة اليمنية "الشرعية" أنه الطائرة كانت تنفذ عمليات استطلاع على موقع القوات الحكومية في مديرية حيران شمالي محافظة حجة.
وأشار إلى أنه بعد فحص حطام طائرة الاستطلاع تبين أنها إيرانية الصنع.
ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي لا تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.
وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.
وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"،  وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 10 ملايين شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.
 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق