الحوثيون : لن نقبل بوقف جزئي لغارات التحالف وقواعد الاشتباك لن تتغير

صنعاء (ديبريفر)
2019-10-06 | منذ 2 أسبوع

أضرار ناتجة عن غارة جوية للتحالف العربي ـ أرشيف

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إنها لن تقبل بوقف جزئي لغارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، مؤكدة أن على دول التحالف مواكبها حركتها العسكرية بمواقفها السياسية بشأن الانسحاب من هذا البلد الفقير الذي يعيش صراعاً دموياً على السلطة للعام الخامس على التوالي.

وأضاف القيادي البارز في جماعة الحوثيين وعضو مكتبها السياسي، محمد البخيتي في تصريح لقناة "الميادين"، أن "أنصار الله لن تقبل بأي طرح من قبيل وقف السعودية جزئياً لغاراتها مقابل وقف كامل لإطلاق النار من قبلنا".

كانت جماعة الحوثيين أعلنت في 20 سبتمبر الماضي أنها ستتوقف عن شن الهجمات على السعودية، مطالبة الرياض بإعلان مماثل، وذلك ضمن "مبادرة سلام" هدفها إتمام مصالحة "وطنية شاملة" بموجب مفاوضات "جادة وحقيقية" بين مختلف أطراف الحرب.

وأشار إلى أن "على الإمارات مواكبة حركتها العسكرية بمواقفها السياسية بشأن الانسحاب من اليمن"، مؤكداً أن "قواعد الاشتباك لن تتغير".

واعتبر القيادي الحوثي أن استخدام الإمارات ميناء المخا عسكرياً هو أمر مخالف للقوانين الدولية، مشيراً إلى أن وصول 100 مدرعة ومدافع لنقلها إلى تعز خطوة إماراتية "خاطئة".

وتابع أن الإمارات تسعى إلى تثبيت وجودها في تعز وهذا يتعارض مع إعلانها عن الانسحاب من اليمن، لافتاً إلى أن التحركات الإماراتية تؤكد للجميع أن المستهدف هو اليمن بأكمله.

ومضى البخيتي قائلاً: "لا نراهن على صحوة ضمير محمد بن سلمان أو محمد بن زايد بل نراهن على صمودنا".

وكانت قناة "الميادين" نقلت عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن باخرة إماراتية وصلت الجمعة إلى ميناء الزيت في عدن حيث أفرغت 100 مدرعة وآلية عسكرية وذخائر متنوعة.
وذكرت المصادر أن الإجراء الإماراتي يأتي بعد أسبوع من رصد 3 سفن إماراتية في ميناء المخا، كما أنشأت ميناء جديداً للسفن الحربية في معمل الطون بالمخا.

وزعمت المصادر أن الإمارات تستعد برياً لمعركة جديدة على جبهة تعز بحشد القوات ونقل السلاح.

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق