الحوثيون يؤكدون استيلائهم على سفينة مشبوهة

صنعاء (ديبريفر)
2019-11-18 | منذ 4 سنة

محمد علي الحوثي

Click here to read the story in English

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء اليوم الاثنين، أنها استولت على سفينة اشتبه بها، وسيتم الإفراج عنها إذا كانت تخص كوريا الجنوبية بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد علي الحوثي، على حسابه على تويتر:"هناك حالة اشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته، في التأكد هل فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية".


مضيفاً: "إذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية ونطمئن الجميع أن لا قلق لا على الطواقم ولا غيرها".
وكان التحالف الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اتهم جماعة الحوثيين(أنصار الله) بخطف سفينة بحرية كانت تقطر حفاراً كورياً جنوبياً في جنوب البحر الأحمر.
وذكر المالكي أن مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين(أنصار الله) قاموا بخطف السفينة والقاطرة البحرية رابغ 3 في وقت متأخر من يوم أمس الأحد.
ووفقاً لوكالة الانباء السعودية "واس"، اعتبر المالكي حادثة الاختطاف بمثابة تهديد حقيقي لحرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية وسابقة إجرامية ضد أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري.           
وقال المالكي أن جماعة الحوثيين(أنصار الله) مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات، منوهاً إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه جماعة الحوثيين لحفظ الأمن الإقليمي والدولي.
وفي وقت سابق، اليوم الاثنين، اتهمت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، جماعة الحوثيين(أنصار الله)،باحتجاز سفينة كورية وزورقين مرافقين لها قبالة سواحل البحر الأحمر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet