الجمارك وصفت الهجوم بالعنيف

قيادي حوثي بارز يدعو التحالف للتفرغ لمواجهة كوفيدـ19

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-02 | منذ 3 شهر

احتراق شاحنات الغذاء في جمرك عفار وسط اليمن

Click here to read the story in English

دعا القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد علي الحوثي، اليوم السبت، التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى التفرغ الجاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بدلاً من استمرار عملياته العسكرية في اليمن وذلك بعد ساعات من غارات للتحالف استهدفت منفذاً جمركياً وسط البلاد.
وقال الحوثي وهو عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى، في تغريدة على "تويتر": "طيران العدوان الأمريكي السعودي ينفذ التمديد (وقف إطلاق النار) بطرق تصعيدية متعددة منها استهدف فجر اليوم مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات ما أدى لسقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع". 
وأضاف أن "الأعمال الهجومية وارتكاب المجازر هي العنوان الإجرامي الأبرز طوال سنوات العدوان على اليمن".
وأردف الحوثي، " على دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه التفرغ الجاد لمواجهة كوفيدـ19بدلا من استمرار القصف الجوي والمعارك البرية على الجمهورية اليمنية".
واعتبر "قصف المواد الغذائية والبضائع في منفذ عفار يأتي في إطار الحصار المزدوج لأبناء الشعب اليمني وهي جريمة حرب مع سبق الإصرار".
 وفي وقت سابق، اليوم السبت أعلنت جماعة الحوثيين عن سقوط قتلى وجرحى (لم تحدد عددهم) في غارات لطائرات التحالف العربي استهدفت محافظة البيضاء وسط اليمن.
وقالت مصلحة الجمارك في صنعاء، إن طيران التحالف "استهدف، فجر اليوم، مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.
وأشار البيان إلى أن استهداف منفذ جمركي من قبل التحالف "ليس الأول حيث سبق قصف مركز ميتم الجمركي أكثر من مرة ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي"، لكنه وصف هذا الهجوم بأنه "الأعنف وأدى إلى الحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة".
فيما أفاد موقع "أنصار الله" التابع للحوثيين بإصابة ثلاثة مواطنين، واعتبر عدداً من سائقي الشاحنات بينهم أجانب في عداد المفقودين.
وذكر نقلاً عن مصدر أمني قوله إن الغارات أسفرت عن احتراق 11 قاطرة بالكامل وكانت محملة بمواد غذائية وأدوات منزلية ومولدات كهربائية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet