اليمن .. مستشار رئاسي يحذر من الوضع في عدن ودعوات لفرض حظر التجول

عدن (ديبريفر)
2020-05-05 | منذ 3 شهر

المستشار الرئاسي أحمد عبید بن دغر

Click here to read the story in English

حذر المستشار الرئاسي أحمد عبید بن دغر، اليوم الثلاثاء، من الوضع الكارثي في محافظة عدن جنوبي اليمن، داعياً المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إلى معالجة الأوضاع أو إفساح المجال للحكومة المعترف بها دولياً لإنقاذ المدينة.
وفي تغريدات على "تويتر"، خاطب ابن دغر وهو رئيس سابق للحكومة اليمنية "الشرعية"، المجلس الانتقالي قائلاً "هناك أمر جوهري لابد من الصدق والصراحة فيه، المناورة فيه لا تجوز".
وأضاف "إما وتصديتم للوضع الاجتماعي الصحي الكارثي في عدن، بحكم سلطتكم عليها، ونفوذكم الذي طرد نفوذ الشرعية، أو أفسحتم المجال والطريق للشرعية، لتؤدي دورها، لإنقاذ المدينة والناس. فلحياة الناس أسبقية على ما عداها من مصالح مهما عظمت".
وتابع موجهاً حديثه للحكومة "الشرعية"، "لا تذهبوا (إلى) هناك مكبلين، إما سلطة عامة وشاملة لتحقيق النجاح والتصدي للوباء واستعادة الخدمات، فالسلطات لا تتجزأ، أو أعلنتم هزيمتكم في عدن وحملتم غيركم المسؤولية أمام الله والشعب فذلك في نظري أفضل لكم وخير للشعب".
ووصف المستشار الرئاسي الوضع في عدن اليوم بأنه كارثي، مشدداً على أنه "لا بد من الإنقاذ".
وشهدت عدن خلال الأيام الماضية، انتشار فيروس كورونا وأنواع مختلفة من الحمى، وارتفاع نسبة الوفيات، حيث أظهرت وثائق أحد مستشفيات عدن تسجيل 40 حالة وفاة خلال 24 ساعة.
وأفاد إعلام محلي أن أكثر من 200 طبيب يعملون في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في عدن (ذكرت أسماؤهم)، دعوا في رسالة عاجلة للسلطات المسؤولة بالمدينة، إلى فرض حظر تجوال شامل لمدة أسبوعين عقب وفاة عشرات المواطنين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا أنواع مختلفة من الحمى مثل الضنك والمكرفس.
كما دعاء الأطباء إلى توفير بيئة عمل صالحة تحمي العاملين في المجال الصحي، وتساعدهم على أداء مهامهم بشكل سلس وطبيعي .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet