وزير الخارجية اليمني: الحوثيون يتنصلون من مسؤوليتهم عن ناقلة النفط صافر بابتذال

الرياض (ديبريفر)
2020-05-09 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، محمد الحضرمي

Click here to read the story in English

هاجم وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، محمد الحضرمي، اليوم السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على خلفية خزان النفط صافر.

ووفقا لصفحة الخارجية اليمنية في "تويتر"، قال الحضرمي: "الحوثيون يكذبون كما يتنفسون. لا عهد لهم ولا أمانة".

وتابع "يمنعون لأعوام وصول فرق الصيانة التابع للأمم المتحدة إلى خزان النفط صافر، ويرفضون دعوات الحكومة ومجلس الامن والاتحاد الاوروبي والجامعة العربية والمجتمع الدولي بكل صلف، واليوم يتنصلون من كل ذلك بكل ابتذال".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت، أمس الجمعة، جماعة الحوثيين إلى "التعاون مع الأمم المتحدة والسماح لها بصيانة الناقلة صافر"، متهمة إياها بـ"احتجازها".

وحملت الخارجية الأمريكية، الحوثيين التكاليف الإنسانية والبيئية في حال حصول تسرب للنفط من الناقلة صافر.

بدوره، علق الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين، ورئيس وفدها المفاوص محمد عبدالسلام على تحميل الخارجية الأمريكية لجماعته مسؤولية حدوث أي تسرب من ناقلة النفط صافر.

وقال عبدالسلام على حسابه في "تويتر": "منذ وقت مبكر ونحن ندعو لصيانة ناقلة صافر إلا أن قوى العدوان المدعومة أمريكياً تعمدت بحصارها الظالم وضعَ العراقيل ومنع إجراء أي صيانة".

وأضاف: "وعليه فهي من تتحمل التداعيات كافة لأي تسرب، كما أن واشنطن تلحقها المسؤولية كذلك لتوفيرها الغطاء السياسي والدعم العسكري لاستمرار العدوان والحصار".

وتتبادل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين، الاتهامات بمنع وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة المكلف بتقييم وصيانة الناقلة التي تضم أكثر من مليون برميل من النفط الخام وترسو على بعد نحو 4.8 أميال بحرية من ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet