وفاة مسؤول حكومي رفيع في اليمن بفيروس كورونا

عدن (ديبريفر)
2020-05-11 | منذ 3 شهر

وفاة مسؤول ثانٍ في الحكومة اليمنية بفيروس كورونا

Click here to read the story in English

توفي اليوم الإثنين، مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إثر الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد في محافظة عدن جنوبي البلاد.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، إن وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي "توفي بهذا المرض الخبيث في مستشفى الجمهورية"، بمحافظة عدن، وذلك في إشارة إلى فيروس كورونا.
ويعد الصوفي ثاني مسؤول حكومي يمني يتوفى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، إذ توفي الأربعاء الماضي، رئيس دائرة السلطة المحلية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقبل القطيبي في مركز الحجر الصحي غربي عدن عقب ساعات من إسعافه إثر الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.
وفي ساعة مبكرة اليوم الإثنين، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، عدن مدينة موبوءة، وذلك في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المدينة إلى 35  منها 4 وفيات، تزامناً مع تفشي عدد من الأمراض والحميات بسبب الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة مؤخراً.
وحتى صباح الإثنين سجل اليمن 51 حالة إصابة مؤكدة منها 8 وفيات وحالة تعافٍ واحدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، في حين أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) عن تسجيل حالتي إصابة منها حالة وفاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet