الحوثيون يصفون مؤتمر المانحين بالفاشل ويطلقون حملة تغريدات مفتوحة للمطالبة برفع الحصار عن اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-02 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثيC

Click here to read the story in English

علق القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد علي الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، على مؤتمر المانحين لليمن الذي دعت له كل من الأمم المتحدة والسعودية، بقوله إن "عدوان التحالف وحصاره لليمن هما من أوصل الشعب إلى الحضيض".

ووصف الحوثي في تغريدات له على حسابه في "تويتر"، مؤتمر المانحين الذي عقد جلسات أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بـ"الفاشل".

وأضاف الحوثي "لن تثمر الأرقام، فالتي كانت تمنح لليمن مع وقف التنفيذ بمؤتمر سابق أكثر مما تم منحه في مؤتمر المانحين اليوم".

وتابع "والمطالبة بالوفاء بالتعهدات والالتزامات خلال أيام العدوان تكاد لا تخلوا من الإحاطات بمجلس الأمن" حد زعمه.

إلى ذلك، أطلقت جماعة الحوثيين حملة تغريدات مفتوحة في تمام التاسعة مساء اليوم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، للمطالبة بدعم اليمن من خلال رفع الحصار عنه.

وقالت الجماعة إن هدف الحملة "كسر استمرار الغطاء الأممي والدولي للعدوان والحصار على اليمن"، مشيرة إلى أن الحملة "تأتي رفضاً لمؤتمر المانحين لليمن ، متهمين السعودية باستضافة المؤتمر لـ"تجميل وجهها الاجرامي القبيح".

وأعلن مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة خلال مؤتمر المانحين لمساعدة اليمن إن المانحين الدوليين تعهدوا اليوم بتقديم 1.35 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن.

وأكدت السعودية، دعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنصف مليار دولار، منها ٢٥ مليون دولار لمواجهة وباء كورونا.

وأعلنت عدة دول تبرعها بمبالغ مادية لدعم المجال الاغاثي، عبر منظمات الأمم المتحدة، منها ألمانيا التي قدمت مبلغ 125 مليون يورو، في حين أعلن الاتحاد الأوروبي سعيه لتقديم مبلغ 71 مليون يورو كمساعدات لليمن، عبر منظمات الأمم المتحدة.

وقدمت كل من بريطانيا نحو 160 مليون جنية إسترليني، والسويد 30 مليون دولار، كما تبرعت هولندا بـ 15 مليون يورو، والنرويج 175 مليون يورو لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد دعا في افتتاح أعمال المؤتمر المجتمع الدولي لمساعدة اليمن، وقال إن "المخاطر تهدد 24 مليون يمني ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet