الحوثيون : عودة 19صياداً احتجزتهم قوات إريترية وإماراتية في المياه الدولية

الحديدة (ديبريفر)
2020-06-07 | منذ 4 أسبوع

صيادون يمنيون قبيل مغادرتهم ميناء الاصطياد بحثاً عن لقمة عيشهم

Click here to read the story in English

أفادت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء السبت، بعودة 19 صياداً يمنياً  إلى مدينة الحديدة غربي البلاد بعد أن احتجزتهم قوات إرتيرية وإماراتية على بُعد 35 ميلاً في المياه الدولية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، إن الصيادين تعرضوا للاعتقال من قبل قوات إريترية وإمارتية بعد تطويق قاربيهم وتهديدهم بقوة السلاح.

وأضافت أن القوات الإرتيرية والإماراتية صادرت قارباً للصيادين بمعداته قبل السماح لهم بالعودة على متن قارب آخر، وفقاً لوزارة الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين وهيئة المصائد في البحر الأحمر.

وناشدت الوزارة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إيقاف الاعتداءات التي يتعرض لها الصيادون من قبل دول التحالف وإرتيريا.

جاء ذلك بعد يوم من إفراج إرتيريا عن خمسين صيادا يمنياً كانوا محتجزين لديها منذ الأربعاء الماضي، وإطلاق سراح ثمانية أفراد من العسكريين بالبحرية الإرتيرية بوساطة من التحالف العربي، كان قد تم احتجازهم الأربعاء الماضي في اليمن.

وقالت مصادر يمنية إن وساطة قادتها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة للتحالف العربي للتهدئة بين اليمن وإرتيريا، أفضت إلى إطلاق سراح العسكريين الإرتيريين مقابل ضمان أبوظبي بإطلاق أسمرة لجميع الصيادين اليمنيين الذين اعتقلتهم البحرية الإرتيرية الأربعاء الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet