جماعة الحوثيين مستعدة لـ"حوار علني" في السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-13 | منذ 3 أسبوع

محمد علي الحوثي

أبدت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، استعدادها لإجراء "حوار علني" مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن من أجل إيقاف الحرب المستمرة للعام السادس على التوالي.
وقال القيادي البارز في الجماعة عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC يبث الأحد، إن "الاتصالات مع دول التحالف لازالت في مرحلة الجدال ولم تدخل بعد مرحلة التفاوض الذي يفضي لإيجاد حل ووقف حقيقي لإطلاق النار والحرب ورفع الحصار عن اليمن".
وأضاف: "ليس لدينا أي قيود أو أجندة نخاف أن تنكشف، ومستعدون لحوار علني مع دول العدوان (التحالف) من أجل وقف لإطلاق النار ورفع الحصار عن اليمن المفروض من قبل التحالف منذ 5 سنوات، براً وبحراً وجواً"، وذلك حسب موقع "أنصار الله" التابع للجماعة.
وأبدى القيادي الحوثي استعداد جماعته للذهاب إلى العاصمة السعودية الرياض، وطرح كل القضايا على طاولة التفاوض علناً ودون مواربة وأمام أجهزة الإعلام حسب قوله.
وأشار إلى أنهم مستعدون للذهاب إلى السعودية للتوقيع على وثيقة الحل الشامل التي عرضتها الجماعة في حال موافقة الرياض عليها.
ويدور في اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.
وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق