الأمم المتحدة تدعو المانحين للوفاء بتعهداتهم فوراً وتؤكد أن كورونا دمر اليمن

نيويورك (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 2 أسبوع

الأمم المتحدة تقول إن كورونا دمر اليمن تماما

دعت الأمم المتحدة المانحين إلى الوفاء الفوري بتعهداتهم التي أعلنوا عنها في مؤتمر اليمن الذي عقد مطلع يونيو الجاري،، مؤكدة أن فيروس "كورونا دمر اليمن تماماً".
وقالت المتحدثة المساعدة باسم الأمين العام للأمم المتحدة "إري كانيكو"، في مؤتمر صحفي افتراضي، يوم الثلاثاء، "لاتزال الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء نقص التمويل لأكبر أزمة إنسانية في العالم، فكما تعلمون، اليمن الآن تم تدميره تماماً بواسطة كورونا".
واستطردت "لم يكن الوضع في اليمن بهذه الخطورة من قبل، والآن ليس الوقت المناسب لتقليل الدعم الدولي"، موضحة أن "المانحين تعهدوا  في 2 يونيو الجاري، بتقديم 1.35 مليار دولار للمساعدات الإنسانية - أي حوالي نصف ما تلقيناه العام الماضي، لكن معظم هذه الأموال لا تزال غير مدفوعة".
وأضافت كانيكو "تدعو الأمم المتحدة جميع الجهات المانحة إلى الوفاء بتعهداتها على الفور والنظر في زيادة دعمها".
وتابعت "لقد توقفت بالفعل المدفوعات (رواتب) لعشرة آلاف عامل صحي في الخطوط الأمامية للاستجابة للجائحة، فيما يطلب العالم من هؤلاء العاملين الصحيين -ومعظمهم لا يمتلكون سوى القليل من المعدات الوقائية أو لا يمتلكونها- المخاطرة بحياتهم مجانًا".
وحذرت المتحدثة الأممية من أنه "بحلول نهاية يونيو، ستضطر المنظمات الإنسانية إلى قطع الخدمات التي توفر المياه النظيفة لحوالي ستة ملايين شخص - نصفهم تقريباً من الأطفال، كما تظل العديد من البرامج الأخرى معرضة للخطر، بما في ذلك المزيد من خدمات الرعاية الصحية وخدمات التغذية ".
وحتى فجر اليوم الأربعاء بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً  (885)  بينها (214) وفاة و (91) حالة تعافٍ، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق