رئيس اعتصام المهرة اليمنية: سنتصدى للانتقالي والمخططات السعودية الإماراتية

ديبريفر
2020-07-26 | منذ 3 شهر

عامر كلشات

المهرة (ديبريفر) - قال رئيس لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة شرقي اليمن، عامر كلشات، اليوم الأحد، اللجنة لن تسمح للمجلس الانتقالي الجنوبي بالسيطرة على المحافظة ضمن مخطط سعودي إماراتي لبسط سيطرتهما على المحافظات الجنوبية، وستتصدى له في حال فجّر الوضع عسكرياً.
ورأى كلشات أن "الانتقالي لا يستطيع الإقدام على التصعيد إلا بدافع من السعودية والإمارات التي تستخدم المجلس لجس النبض وعندما يفرض سيطرته على محافظة ما يتدخلوا لتثبيت ذلك الوضع"، وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف: "إذا فجّر الانتقالي الوضع عسكريا في المهرة فنحن على استعداد للتصدي، ولن نكون مكتوفي الأيادي أمام مد الانتقالي الذي يشكل امتدادا لقوى أجنبية واحتلالا لا نرضى به".

وأشار إلى أن لجنة الاعتصام لن تسمح للانتقالي بالسيطرة على المهرة، معتبرا ذلك "مخططاً سعودياً إماراتياً لاستكمال بسط السيطرة على المحافظات الجنوبية وتقاسم كل من الرياض وأبوظبي حصتهما".

وقال إن السعودية تريد بسط السيطرة على المهرة ولديها أهداف اقتصادية بعيدة المدى من بينها تمرير خط أنابيب النفط إلى بحر العرب للتحرر من مضيق هرمز وباب المندب.

ودعا رئيس لجنة الاعتصام "الشرعية" اليمنية إلى حزم أمرها بعد أن اكتشفت "مخططات تقليم أظافرها والقضاء على مؤسساتها في المحافظات الجنوبية ومنعها من ممارسة مهامها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet