اليمن.. القوات الحكومية تقول أنها أسقطت طائرة مسيرة للحوثيين في نهم شرقي العاصمة صنعاء

ديبريفر
2020-08-20 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - قال الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا ،الخميس، أنه اسقط طائرة مسيرة لجماعة "أنصار الله" شرقي العاصمة صنعاء.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية في تغريدة على "تويتر" أنه جرى اسقاط الطائرة (المفخخة) في مديرية نهم دون ذكر تفاصيل.

مصدر عسكري في وزارة الدفاع الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين علق على سؤال "ديبريفر" حول استهداف الطائرة المسيرة، بالقول: "دائما ما تردد قنوات العدوان (القوات الحكومية) مثل هذه الأقاويل".

وتتواصل معارك الكر والفر بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) مديرية نهم منذ اسابيع.

وقبل اسبوع، أعلنت القوات الحكومية، تقدمها في مواقع مهمة بمحيط منطقة نجد العتق بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء التي شهدت معارك دامية منذ سنوات الحرب الأولى انتهت بسيطرة الحوثيين على أجزاء واسعة من المديرية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بوفاة أكثر من 100 ألف شخص، وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.

ودفعت الحرب الملايين من سكانه إلى شفا المجاعة، ويعتمد 80 في المئة من السكان على المساعدات الإنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet