اليمن.. طيران التحالف يهاجم مواقع الحوثيين في أربع محافظات ويكثف غاراته على مأرب

ديبريفر
2020-09-17 | منذ 1 أسبوع

طائرات تابعة لقوات التحالف العربي - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - نفذ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الأربعاء، سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في أربع محافظات شمالي وشرقي اليمن.

ووفقاً لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، جدد طيران التحالف قصفه على مواقع مقاتلي الجماعة في محافظة مأرب بـ20 غارة 11 غارة على مديريات الجوبة ورحبة وماهلية جنوبي مأرب، و9 غارات على مديريات مجزر ومدغل وصرواح شمالي وغربي المدينة.

واستهدف طيران التحالف مبنى الجمارك ومنطقة المزرق في مديرية حرض بمحافظة حجة بـ7 غارات، كما هاجم محافظتي الجوف وصعدة الحدوديتين مع السعودية بـ7 غارات كان نصيب مديرية خب والشعف شرقي الجوف 6 غارات فيما استهدفت مديرية الظاهر جنوبي غربي صعدة بغارة واحدة.

وتدور معارك عنيفة منذ نحو أربعة أشهر بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب الغنية بالثروة وتمثل أهمية بالغة للحكومة الشرعية التي تتخذ منها مركزا رئيسيا لقواتها العسكرية.

وهدد نائب رئيس حكومة الانقاذ لشؤون الدفاع والأمن التابعة للحوثيين في صنعاء، اللواء جلال الرويشان، مساء الاربعاء، دول التحالف العربي بالرد على أي "عدوان سعودي إماراتي" قد تتعرض له مدينة مأرب أو غيرها من المدن.

وقال إن "الاعتداء على أية أهداف حيوية في مأرب أو غيرها سيقابل بالمثل"، مؤكداً أن لدى جماعته "القدرة الكاملة على الوصول لعمق الأراضي السعودية والإماراتية، لاستهداف منشئاتهما الحيوية والاقتصادية".

وأكد الرويشان أن تحرير جميع الأراضي اليمنية والمياه الإقليمية تتصدر قائمة الأولويات والأهداف بالنسبة لجماعته "مهما كان حجم الضغوط السياسية والدبلوماسية" التي تمارس عليهم من أجل التخلي عن هذه المسئولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet