الحوثيون يفشلون هجوماً واسعاً للقوات المشتركة اليمنية في الحديدة

ديبريفر
2020-09-21 | منذ 2 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله(الحوثيين)، اليوم الإثنين، إنها أفشلت هجوم واسع للقوات المشتركة اليمنية في جبهات محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" عن مصدر عسكري، إن مقاتلي الجماعة "افشلوا تقدم للقوات المشتركة اليمنية على قرية الشعب في مديرية حيس تزامناً مع قصف مدفعي مكثف بأكثر من 30 قذيفة وتمشيط بمختلف العيارات في خرق واضح لاتفاق السويد".
إلى ذلك، اتهمت جماعة الحوثيين القوات المشتركة بارتكاب 97 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها محاولة تقدم واستحداث تحصينات قتالية في مديرية حيس.

والقوات المشتركة اليمنية المتواجدة في الساحل الغربي، وتتخذ من مدينة المخا مقر قيادة لها، مشكلة من قوات طارق صالح (نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وألوية العمالقة (تابعة للمقاومة الجنوبية)، والمقاومة التهامية، وجميعها مدعومة من الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العربي في اليمن وينفذ 2015 ضربات ضد الحوثيين بهدف إعادة الرئيس هادي إلى الحكم في صنعاء.

وتتبادل كل من جماعة الحوثيين والقوات المشتركة الاتهامات بمواصلة الخروقات لهدنة وقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet