الرئيس هادي: نواجه وأمريكا تحديات مشتركة كالإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة

ديبريفر
2020-11-11 | منذ 3 أسبوع

الرئيس اليمني خلال استقباله بمقر إقامته في الرياض، بمبعوث الولايات المتحدة، والسفير الأمريكي لدى اليمن

الرياض (ديبريفر) – أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، أن هناك جملة تحديات مشتركة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، تتعلق بملفات الإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني بمقر إقامته في الرياض، بمبعوث الولايات المتحدة الأمريكية، آليوت برامز، ومعه السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.
وأشاد الرئيس اليمني بمستوى العلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة، لمواجهة ما وصفها بـ"جملة التحديات المشتركة في ملفات الارهاب والتدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.
وقال الرئيس هادي إنه لن يقبل بنقل التجربة الإيرانية إلى اليمن، حرصاً على وحدة بلاده، وعلى تعزيز تأمين الملاحة الدولية في باب المندب.
مشيراً إلى أن إيران تسعى على الدوام وعبر استراتيجيتها للهيمنة على الملاحة من خلال السيطرة على مضيقي هرمز وباب المندب" مضيفاً" وهذا ما حذرنا منه مبكرا".
وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً النظام الإيراني بدعم جماعة الحوثيين ومدها بالأسلحة والصواريخ الباليستية، بهدف السيطرة على الملاحة الدولية، وقد طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي في مناسبات عديدة إلى وضع حد للتدخلات الإيرانية في اليمن.
ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ ست سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة من تحالف عربي عسكري بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet