الحوثيون يهاجمون شيخ الأزهر

ديبريفر
2021-01-02 | منذ 3 شهر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

صنعاء (ديبريفر) - هاجمت جماعة أنصار الله(الحوثيين) الجمعة، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بسبب دعوته إلى احترام مشاعر الأقباط المصريين على اعتبار انهم "مواطنون لا ذميون".
وكتب القيادي البارز في جماعة الحوثيين، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على حسابه في "تويتر":" حرص شيخ الأزهر على احترام مشاعر الأقباط باعتبار أن لديهم قومية نصرانية بمصر، وكنا نحب أن نراه حريصاً على دماء المسلمين في اليمن والمناطق التي يشارك النظام المصري فيها بالعدوان على اليمن".
وأضاف:" يجدر به التنبيه لهذه الأنفس، والتنبيه لمحاولة استئصال قضية فلسطين وتفكيك مجاهديها، حتى ولو كانوا من الإخوان المسلمين".
والخميس، قال شيخ الأزهر في رسالة تهنئة بالعام الميلادي الجديد، إن مصطلح أهل الذمة كان له سياق تاريخ لم يعد مستعملاً، والأزهر لا يقوله ولا يصف به شركاء الوطن.
وأوضح الدكتور أحمد الطيب أن مفهوم الأقليات لا يعبر عن روح الإسلام، ويحمل انطباعات سلبية تبعث على الشعور بالإقصاء، وتضع حواجز نفسية تتداعى وتتراكم في نفس المواطن.
مشيراً إلى أن "البعض يدعى أن المسلم إذا قتل مسيحيًا لا يُقتل".
وتابع" ولهؤلاء أقول أنه جاء في مذهب الإمام أبو حنيفة وكذلك النخعي أن المسلم يُقتل بالذمي، وتُقطع يد المسلم إذا سرق الذمي".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet