السعودية تؤكد استمرارها في دعم الحكومة اليمنية سياسياً وعسكرياً

ديبريفر
2021-02-05 | منذ 3 شهر

خالد بن سلمان
الرياض (ديبريفر) - أكد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، اليوم الجمعة، أن بلاده مستمرة في دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، سياسياً وعسكرياً لمواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.
وقال الوزير السعودي في تغريدات على "تويتر"، عقب ساعات على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن إيقاف واشنطن دعم العمليات العسكرية في اليمن، "تؤكد المملكة استمرار دعمها للجهود الدبلوماسية للتوصل لحل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث ودعمها للشرعية اليمنية سياسيا وعسكريا في مواجهة الحوثيين في كل الجبهات وبكل حزم".
وأضاف باللغة الإنجليزية: "تفخر المملكة بكونها الداعم الأول لليمن من خلال المساعدات الإنسانية وغيرها، وسنواصل العمل مع حلفائنا من أجل تخفيف الوضع الإنساني، وتنفيذ تسوية سياسية مستدامة".
وأوضح الوزير السعودي أنه "حتى قبل أن يطيح الحوثيون بالحكومة اليمنية في عام 2014، لم تدخر المملكة أي جهد في إيجاد حل سياسي مستدام للصراع، بما في ذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومحادثات الكويت والعديد من محادثات السلام الأخرى التي توسطت فيها الأمم المتحدة".
وتابع قائلا: "نرحب بالتزام الرئيس بايدن المعلن بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات، والتعامل مع الهجمات من إيران ووكلائها في المنطقة".
واستطرد "كما فعلنا لأكثر من 7 عقود، نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لمواجهة هذه التحديات".
والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي، في خطاب متلفز، أن الحرب في اليمن يجب أن تتوقف، مُعلنا وقف دعم واشنطن العمليات العسكرية في البلاد التي مزقتها الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet