وقفة في حضرموت اليمنية احتجاجاً على غلاء المعيشة وتردي الخدمات

ديبريفر
2021-03-10 | منذ 2 شهر

وقفة أمام ديوان محافظة حضرموت احتجاجاً على غلاء المعيشة ‫

حضرموت (ديبريفر) - شهدت محافظة حضرموت جنوب اليمن، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجاً على تدني مستوى الخدمات، وغلاء المعيشة وتدهور العملة المحلية.
ورفع المحتجون أمام ديوان محافظة حضرموت، لافتات طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والسلطة المحلية بتحرك عاجل للحد من ارتفاع الأسعار وتدهور العملة وتوفير الخدمات العامة التي شهدت تردياً كبيراً الأيام الماضية.
وخرجت تظاهرات ليل السبت الماضي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، على خلفية تردي الخدمات وتأخر رواتب العسكريين وانهيار العملة المحلية.
وكانت الحكومة اليمنية قد أقرت، خلال الأسبوعين الماضيين، جرعة سعرية جديدة، حيث رفعت أسعار مادتي البنزين والغاز المنزلي بواقع 30 بالمائة، بهدف زيادة مواردها الشحيحة، وحتى تتمكن من الوفاء ببعض التزاماتها، خصوصاً ما يتعلق بمرتبات العسكريين والمدنيين في مناطق سيطرتها.
جاء ذلك في ظل أزمات معيشية حادة في عدن وحضرموت والمحافظات الجنوبية،  بالتوازي مع انهيار قياسي في سعر صرف العملة الوطنية التي وصلت إلى 902 ريال للدولار الواحد لأول مرة منذ عودة الحكومة اليمنية إلى عدن في 30 ديسمبر الماضي حيث عجزت عن كبح جماح الانهيار الاقتصادي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet