الحوثيون يرفضون خطة أمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن

ديبريفر
2021-03-12 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) – رفضت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، خطة أمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن، معتبرة "أنها "شروط سعودية".
وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، لقناة "المسيرة"، إن المقترح الأمريكي الخاص بوقف إطلاق النار في اليمن "لا جديد فيه ويمثل الرؤية السعودية والأممية".
وأضاف "في المقترح الأمريكي لا وقف للحصار ولا لإطلاق النار بل التفافات شكلية تؤدي لعودة الحصار".
وفي وقت سابق الجمعة، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، أن هناك "خطة متماسكة لوقف إطلاق النار في اليمن مطروحة الآن على قيادة حركة الحوثيين لعدد من الأيام، لكن الحركة تعطي الأولوية فيما يبدو للهجوم العسكري لانتزاع السيطرة على مأرب".
وعلق عضو وفد الحوثيين المفاوض في مباحثات السلام، عبدالملك العجري، على تصريحات ليندركينغ، على حسابه في "تويتر" قائلاً: "تحدث المبعوث الامريكي عن تقديمه مقترحات لوقف اطلاق النار، مطالبا أنصار الله الرد عليها".
وتابع" والحقيقة أن ما تقدم به هو شروط السعودية لوقف اطلاق النار".
وقال العجري "كان على ليندر كينغ أن يدرك أنها (المقترحات) لو كانت مقبولة، كنا سنقبلها من السعودية مباشرة ولا حاجة لمبعوث أمريكي إن كان سيتبنى الرواية السعودية".
وقال ليندركينغ، لمجلس الأطلسي عقب زيارة للمنطقة لإحياء الجهود من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات في اليمن "سأعود على الفور عندما يكون الحوثيون على استعداد للحوار" حاثاً الجماعة على الرد.
وأضاف:" إذا لم نتمكن من إحراز تقدم الآن، فسوف تدخل البلاد في صراع وعدم استقرار أكبر".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet