اليمن.. إصابة 4 أشخاص خلال صدامات بين الشرطة ومتظاهرين غاضبين في سيئون

ديبريفر
2021-03-16 | منذ 2 شهر

حضرموت
حضرموت (ديبريفر) - أصيب أربعة أشخاص على الأقل، اليوم الاثنين، صدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين؛ بمدينة سيئون التابعة لمحافظة حضرموت شرقي اليمن،وفق ما ذكرت مصادر محلية.

وأشارت المصادر أن قوات أمنية اطلقت الرصاص الحي بالهواء، في محاولة منها لتفريق تظاهرة احتجاجية غاضبة ضد تردي الخدمات والأوضاع الاقتصادية في المدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وقالت المصادر أن حشداً من المحتجين الغاصبين حاولوا اقتحام مقار للسلطة المحلية، ما أدى الى حدوث مواجهات مع قوات الأمن،اسفرت عن عدد من الاصابات.

وتأتي هذه الاحتجاجات، عقب أيام من تظاهرات مشابهة شهدتها مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت للتنديد بالأوضاع والمطالبة بإقالة المحافظ اللواء ركن فرج البحسني وعدد من قيادات السلطة المحلية.

وفي تطور خطير، سارع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، الذي يطالب منذ فترة بإخضاع المدينة لسيطرة قوات النخبة الحضرمية التابعة له، إلى إصدار بيان رسمي للتعليق على أحداث.

وقال المجلس الانتقالي في البيان، أنه سيعمل على دعم الأهالي في وادي حضرموت لتمكينهم من إدارة مديرياتهم، وتخليصهم مما وصفه "إجرام هذه القوات الغاصبة الراعية للإرهاب"، في إشارة منه لقوات الحكومة الشرعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet