عبوة ناسفة تستهدف دورية تابعة للحزام الأمني في عدن

ديبريفر
2021-05-31 | منذ 4 شهر

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر محلية، إن عنصرين من قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، أصيبا، اليوم الاثنين، جراء إنفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم التي كانا يستقلانها مع زملاء أخرين، بمدينة عدن، جنوبي اليمن.

وذكرت المصادر، إن عبوة انفجرت أثناء مرور دورية أمنية لقوات من الحزام الأمني بمنطقة العريش التابعة لمديرية خور مكسر في عدن، ما تسبب بإصابة عنصرين من الحزام الأمني بجروح طفيفة.

ولم تُعرف بعد الدوافع التي تقف خلف العملية والجهة المسؤولة عنها.

والحزام الأمني عبارة عن تشكيلات أمنية، أنشأتها ومولتها دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2017 خارج سلطات الدولة اليمنية، تتبع المجلس الإنتقالي الجنوبي المنادي بالإنفصال.

وشهدت محافظة عدن التي أعلنت كعاصمة مؤقتة للبلاد، خلال السنوات الماضية حالة من الإنفلات الأمني، وسط إنتشار كبير للسلاح وتزايد حوادث القتل وعمليات الاغتيال التي طالت شخصيات سياسية وعسكرية ورجال دين وناشطين مدنيين.

ومنذ أغسطس 2019، أحكم المجلس الانتقالي  المدعوم إماراتيا سيطرته الكاملة على المدينة، بعد مواجهات دامية مع ألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وكان وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، حذر قبل أسبوعين تقريبا من خطورة الوضع الأمني في عاصمة البلاد المؤقتة، بسبب تعدد السلطات الأمنية فيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet