الأمم المتحدة وواشنطن تدينان هجوم الحوثيين على مطار أبها السعودي

ديبريفر
2022-02-11 | منذ 3 شهر

نيويورك (ديبريفر) - أدانت الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية، أدى إلى إصابة 12 مدنياً من جنسيات مختلفة .
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، للصحفيين،  "نحن ندين بكل وضوح هذا الهجوم وجميع الهجمات التي تستهدف البنى التحتية المدنية".
من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان، إن "الحوثيين انتهجوا نمطاً خطيراً من الإجراءات التعسفية والعدوانية المتزايدة ضد اليمنيين وجيران اليمن والمجتمع الدولي".
وأضاف: "كما أكد الرئيس جو بايدن في مكالمته مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بدعم الدفاع عن المملكة العربية السعودية".
وكان البيت الأبيض قد أدان بشدة الهجوم على مطار أبها، قائلاً إن "الحوثيين أعلنوا المسؤولية عن هجوم مطار أبها وسنعمل مع السعودية لمحاسبتهم".
كما أكد البيت الأبيض التزامه "بدعم السعودية في الدفاع عن أرضها وشعبها".
وفي وقت سابق الخميس، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تمكن الدفاعات الجوية من إحباط محاولة عمل عدائي باستخدام طائرة مسيرة نفذها الحوثيون وحاولت استهداف مطار أبها الدولي.
وأكد التحالف أن عملية اعتراض الطائرة وإسقاطها تسببت بتناثر شظايا على الصالة الداخلية للمطار ما أدى لوقوع 12 إصابة طفيفة بين مدنيين من جنسيات مختلفة.
كما أدانت مصر، الإمارات، قطر، الأردن، وباكستان الهجوم مؤكدة تضامنها الكامل مع المملكة فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها، وضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet