السعودية تعلن بدء إنتاج طائرات مسيرة محلية

ديبريفر
2022-03-07 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، وليد أبو خالد، إن المملكة تعمل على إنتاج طائرات مُسيرة محلية.
وأضاف وليد أبو خالد في مقابلة مع قناة "الإخبارية" الرسمية، أن الشركة تعمل مع شركاء محليين منهم الهيئة العامة للصناعات السعودية، على إنتاج طائرة بدون طيار، لتكون أول طائرة صممت بأيدي سعودية مئة بالمئة وسوف تنتج وتستخدم من القوات المسلحة بالمملكة.
وأشار إلى أنه سيتم توطين أكثر من 50% من الإنفاق العسكري قبل حلول 2030.
وأفاد المسؤول السعودي، بأن الشركة تعمل على إنشاء أحد أكبر مصانع الذخائر عالميًا، وتوطين شتى قطاعات الدفاع.
ونهاية أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن توقيع عقد مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية، لتطوير منظومة طائرة "حارس الأجواء" المسيرة، داخل المملكة، مبينة أن مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية سيعمل على تطويرها ، لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الأنظمة الجوية، والمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030.
وبحسب الشركة، فإن "حارس الأجواء" طائرة بدون طيار تكتيكية متوسطة الحجم متعددة المهام، يجري تطويرها لبناء قدرة محلية متكاملة في مجال الطائرات المسيرة.
 وتتعرض السعودية التي تقود تحالفا عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، لهجمات بطائرات مسيرة تطلقها جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet