اليمن.. المجلس الرئاسي يعلن الحداد لوفاة رئيس دولة الإمارات

ديبريفر
2022-05-13 | منذ 7 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة ايام في رحيل رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد الذي توفي في وقت سابق من اليوم الجمعة.

ونعى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي في بيان رسمي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات الدي وافته المنية بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقال العليمي، أن" الأمة العربية والإسلامية فقدت برحيل سمو الشيخ خليفة بن زايد قائداً حكيماً وفيّاً لشعبه وأمته ونذر حياته لخدمتهما وساهم في تحقيق السلام العالمي وتلبية نداء المنكوبين في مشارق الأرض ومغاربها من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي غطت معظم بلدان العالم".

وأشار الرئيس العليمي في بيان النعي إلى مواقف الشيخ الراحل، ودعمه للشرعية اليمنية من خلال مشاركة بلاده في تحالف دعم الشرعية وإسهاماته الإنسانية في تقديم المساعدات الإغاثية وتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية عبر مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وأكد بيان النعي، أن هذه المواقف الأخوية النبيلة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان أبناء اليمن، و مجسدة لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات قد أعلنت اليوم الجمعة رسمياً نبأ وفاة رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز الـ 73 عاماً.

 ووُلد الشيخ خليفة بن زايد في قلعة المويجعي بمدينة العين عام 1948، وفي أغسطس عام 1966 عُيّن ممثلاً لحاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وفي فبراير عام 1969 عُيّن ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، وتولى الفقيد الراحل رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبوظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية في يوليو1971.

وفي 20 يناير 1974 أصبح نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عين عام 1976 نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، قبل أن يصبح رئيسا للبلاد في 3 نوفمبر 2004 .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet