اليمن.. نشر اعترافات خليتين حوثيتين بتهريب أسلحة إلى موانئ الحديدة

ديبريفر
2022-08-15 | منذ 4 شهر

الحديدة (ديبريفر) - كشف الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة، اليوم الاثنين، عن خلية تهريب بحري ثالثة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد ساعات من نشر اعترافات خليتين جرى ضبطها في الساحل الغربي للبلاد.
 وحسب الإعلام العسكري تتكون الخلية الثالثة من بحارين اثنين من أبناء مديرية ذوباب المندب بمحافظة تعز، وسيتم بث اعترافاتهما الخامسة مساء بالتوقيت المحلي لليمن.
وأقر أعضاء الخلية في اعترافاتهم بتجنيدهم من قِبل الحوثيين لتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى مينائي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة  على البحر الأحمر.
وأكدا نقل شحنتين من مادة سماد اليوريا المستخدمة في صناعة المتفجرات، قبل أن تعترضهم قوات خفر السواحل قبالة سواحل الخوخة جنوبي الحديدة.
 وأشار الإعلام العسكري إلى أن اعترافات خلية "ذوباب" تعد دلائل جديدة على استخدام الحوثيين موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، الخاضعة لسيطرتهم، لأغراض عسكرية.
ومساء الأحد بث الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اعترافات خلية تهريب بحرية تابعة للحوثيين، تتكون من ستة بحارة من أبناء محافظة الحديدة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.
وأقر أعضاء الخلية في اعترافاتهم بتجنيدهم من قِبل مسؤولين حوثيين يديرون شبكات تهريب من داخل ميناء الحديدة على رأسهم أبو علي الكحلاني المشرف الأمني، وأبو سجاد منصور أحمد السعادي مسؤول القوات البحرية لدى الحوثيين.
وأكدت الاعترافات نقل شحنتين من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، بينما تم القبض عليهم في العملية الثالثة من قِبل قوات خفر السواحل أثناء عبورهم في الممر الدولي (مضيق باب المندب).
واعتبر إعلام القوات المشتركة أن الاعترافات تحمل إدانة إضافية لجماعة الحوثيين باستخدامها ميناء الحديدة لأغراض عسكرية.
وجاء بث اعترافات الخلية الثانية، بعد ساعات من بث اعترافات خلية تهريب بحرية متورطة بتهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانئ الحديدة بإشراف الحرس الثوري الإيراني، وذلك ضمن سبع خلايا للحوثيين أعلنت القوات المشتركة الإطاحة بها في الساحل الغربي لليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet