اليمن.. الانتقالي يعلن السيطرة على 90 بالمئة من أبين بعد وساطة محلية

ديبريفر
2022-08-24 | منذ 3 شهر

أبين (ديبريفر) - أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً، يوم الثلاثاء، سيطرة قواته على أكثر من 90 بالمئة من محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد وساطة محلية لتجنب القتال.
وقال قائد محور أبين الموالي للمجلس العميد مختار النوبي، في تصريحات تلفزيونية، قواتنا انتشرت في محافظة أبين بشكل كامل، ولم يبق سوى أقل من 10 بالمئة".
وأضاف "دخلت قواتنا بدون أن تسيل قطرة دم أو تطلق طلقة رصاص".
وفي السياق قال مصدر في قوات الأمن بمحافظة أبين إن قوات المجلس الانتقالي انتشرت في مدينة شقرة الساحلية ومنطقة "الخبر المراقشة" ومديرية أحور الساحلية ومناطق أخرى في محافظة أبين كانت تحت سيطرة قوات أمنية وعسكرية تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وفقاً لوكالة أنباء "شينخوا".
وأضاف المصدر أن وساطة لشخصيات اجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية نجحت في إبرام اتفاق بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي واحتواء الموقف قبل شن قوات الانتقالي هجوما للسيطرة على شقرة.
وأوضح أن قوات أمنية وعسكرية تابعة للمجلس الانتقالي معززة بآليات عسكرية شملت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية ووحدات من ألوية العمالقة ووحدات عسكرية أخرى كانت على وشك الهجوم للسيطرة على مدينة شقرة.
وذكر المصدر أن الاتفاق نص على انتشار قوات المجلس الانتقالي في جميع مناطق محافظة أبين دون قتال، وأن يسمح لقادة عسكريين وأمنيين من القوات الحكومية بمغادرة محافظة أبين دون اعتراضهم.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن مساء الإثنين عن "إطلاق عملية عسكرية باسم (سهام الشرق) لتطهير محافظة أبين".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet