اليمن .. مقتل وجرح 30 حوثياً في صعدة وتعز

ديبريفر
2022-09-10 | منذ 3 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، مقتل وإصابة 30 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في إحباط هجومين بمحافظتي صعدة (شمال) وتعز (جنوب غرب) البلاد، رغم الهدنة السارية في البلاد منذ مطلع أبريل الماضي .
وقالت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، إن القوات الحكومية في محور رازِّح بمحافظة صعدة تمكنت من إحباط محاولة تسلل للحوثيين على مواقعها، وكبدهم خسائر في الأرواح.
وأضاف الموقع نقلاً مصدر عسكري قوله، إن "محاولة الحوثيين تركزت باتجاه جبل المقرن، إلا أن الجيش من لواء الواجب الأول أفشل المحاولة".
وأشار إلى أن "محاولة الحوثيين تزامنت مع إطلاقهم الطيران المُسير المفخخ وقذائف الهاون"، مؤكداً اشتباك القوات الحكومية مع الحوثيين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة 10 آخرين، بينما لاذ من بقي بالفرار.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت قوات الحكومة اليمنية، مقتل وإصابة 17 حوثياً إثر إحباطها هجوماً للجماعة على مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، استمر 5 ساعات.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية تصدت لعملية هجومية واسعة شنها الحوثيون على مواقع عسكرية في المناطق المحيطة بمعسكر الأمن المركزي والقصر الجمهوري شرق مدينة تعز.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet