رئيس الحكومة اليمنية يطالب بدور أوروبي هولندي لتثبيت الهدنة

ديبريفر
2022-09-17 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) - طالب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معين عبد الملك، يوم الجمعة، بدور أوروبي وهولندي لتثبيت الهدنة السارية في بلاده، وإلزام جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ بنودها، خصوصا فك الحصار عن مدينة تعز.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عبد الملك خلال مباحثات عقدها في عدن، مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الدولي الهولندية ليسجي شرينماخر والوفد المرافق لها، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن.
وتطرق رئيس الحكومة اليمنية إلى "مسار الهدنة الإنسانية وخروقات الحوثيين، والدور الأوروبي والهولندي المطلوب لتثبيت وقف إطلاق النار، وإلزام جماعة الحوثيين الوفاء بتعهداتها بموجب إعلان الهدنة، وخصوصا فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة".
وأكد "التزام الحكومة بإعلان الهدنة والتعاطي الإيجابي مع كافة المساعي الأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودولياً".
وهذه هي الزيارة الأولى على المستوى الوزاري لهولندا إلى اليمن منذ عام 2008، حسب "سبأ".
وتأتي هذه المباحثات، مع تصاعد الاتهامات المتبادلة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بانتهاك الهدنة التي ستنتهي في 2 أكتوبر المقبل.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet