اليمن .. مقتل طفلة وإصابة 12 آخرين بانفجارين لمخلفات الحرب في الحديدة

ديبريفر
2022-09-25 | منذ 2 شهر

الحديدة (ديبريفر) - قتلت طفلة يمنية وأصيب 12 آخرين، يوم السبت جراء انفجارين لمقذوفات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة غربي البلاد.
وقال الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إن لغما حوثياً انفجر في قرية بني مغاري التابعة لمديرية حيس جنوبي الحديدة ما أدى إلى مقتل الطفلة سيناء أحمد علي خضيرة (16 عاما)، وإصابة شقيقيها ناصر (12 عاما) وأحمد (8 سنوات) بشظايا متفرقة.
إلى ذلك قال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية انفجرت في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، ما أدى إلى إصابة عشرة أطفال بعضهم حالته حرجة.
وأَضاف بأن الانفجار وقع أثناء لهو الأطفال، بالقرب من منازلهم في المنطقة .
  واتهم المركز في بيان، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بتجاهل مناشداته لتوفير أجهزة تطهير المناطق الملوثة بمخلفات الحرب، مشيراً إلى تلقى المركز إخطاراً من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بعدم موافقة دول التحالف على توفير تلك الأجهزة.
كما اتهم التحالف باستخدام القنابل العنقودية في جميع المحافظات اليمنية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وتعاني مناطق واسعة في اليمن من التلوث بالألغام والعبوات والمقذوفات من مخلفات الحرب، مما يتسبب بسقوط ضحايا بشكل شبه يومي نتيجة انفجارها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet