مجلس الأمن يناقش جهود تمديد هدنة اليمن

ديبريفر
2022-10-13 | منذ 2 شهر

نيويورك (ديبريفر) يناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن، وخاصة جهود تمديد الهدنة التي انتهت في 2 أكتوبر الجاري.
ومن المقرر أن يقدم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ إحاطة إلى المجلس سيتناول فيها مستجدات الهدنة الإنسانية، التي انتهت دون التوصل إلى اتفاق لتجديدها، بعد رفض جماعة أنصار الله (الحوثيين) لمقترحه الأخير بشأن توسيع الهدنة.
وسيتطرق المبعوث الأممي، إلى الجهود الأممية والدولية للخروج باتفاق لتجديد الهدنة المنتهية والمناقشات التي أجراها مع مختلف أطراف النزاع بهدف تقريب وجهات النظر بما من شأنه إعطاء مساحة أكبر للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار، والاستعداد لاستئناف عملية سياسية لإنهاء الصراع المستمر منذ نحو ثماني سنوات.
ومن المقرر أيضاً أن يقدم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إحاطة حول مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن، والعقبات التي تواجه تنفيذ برامج الاستجابة الإنسانية .
وسيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، مايكل بيري ، إيجازاً حول سير عمل البعثة، ومستجدات الأوضاع على الأرض.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet