العليمي يتهم الحوثيين بـ تسويق الذرائع لتبرير رفضهم للسلام وتضليل اليمنيين

ديبريفر
2022-11-11 | منذ 4 أسبوع

الرياض (ديبريفر) اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عبدالله العليمي، يوم الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بتضليل الرأي العام في مناطق سيطرتها، وتسويق الذرائع لتبرير رفضها للسلام.
جاء ذلك خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، في الرياض وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، حيث ناقشا آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتداعيات تصعيد الحوثيين.
وقال العليمي إن  "الهجوم الإرهابي على ميناء قنا التجاري يعكس الوجه العدواني للحوثيين في مخالفة واضحة منهم لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي تخدم أجندة النظام الإيراني".
‎وأضاف أن "الطبيعة العدوانية والإجرامية للحوثيين اتضحت من خلال احباطهم لجهود تحقيق السلام وتعطشهم للحرب وسفك الدماء."
واعتبر عضو مجلس القيادة الرئاسي أن "ما تسوقه جماعة الحوثي من ذرائع لتبرير رفضها للسلام إنما تهدف من خلالها إلى تضليل الراي العام في مناطق سيطرتها".
 وتابع " أن استمرار الحوثي بنهب موارد ميناء الحديدة ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها سواء بعد اتفاق استكهولم أو تنفيذاً لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث يؤكد أن تربح المليشيا من الحرب يشكل عائقا أمام قبولها بالسلام"، على حد قوله.
‎من جانبه أدان السفير البريطاني العملية الإرهابية التي استهدفت سفينة تنقل المشتقات النفطية للمواطنين بمحافظة شبوة بميناء قنا.. مؤكدا استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبذل كل جهد ممكن للوصول للسلام الدائم، بحسب "سبأ". 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet