السلطات الإماراتية تمنع ممثلي الاعلام الرياضي القطري من دخول الامارات

الدوحة - ديبريفر
2019-01-05 | منذ 10 شهر

الوفد الاعلامي القطري في مطار دبي
Click here to read the story in English

منعت السلطات الإماراتية خمسة أعضاء من الوفد الإعلامي القطري من دخول الأراضي الاماراتية لتغطية فعاليات كأس اسيا 2019، عشية انطلاق منافسات البطولة، التي تنطلق اليوم السبت، رغم حصولهم المسبق على الاعتماد الإعلامي من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وتأشيرة دخول للأراضي الإماراتية.

واستنكر بيان إعلامي صادر عن لجنة الاعلام الرياضي بقطر، تلقت وكالة أنباء "ديبريفر" نسخة منه مثل هذه التصرفات التي تمس حرية الاعلام، وتناقض التصريحات التي يطلقها المسؤولين الإماراتيين في مختلف وسائل الاعلام والمتضمنة "الترحيب بالوفود الإعلامية".

وذكر البيان بأن اللجنة تنظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة الأمن الاماراتية التضييق على الصحفيين من ممثلي الاعلام الرياضي القطري، مع كل بطولة تستضيفها الأراضي الإماراتية، في انتهاك واضح لحرية الصحافة.

وطالبت اللجنة كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان بشكل عام، وبالصحافة الرياضية بشكل خاص، الوقوف تجاه ما أقدمت عليه السلطات الإماراتية بحق ممثلي وسائل الإعلام القطري من تصرفات تمس حقوق الإنسان، وتنتهك حرية الاعلام.

وأعربت اللجنة عن احتجاجها البالغ إزاء هذه المخالفات الصريحة لأنظمة البطولة وقوانينها لدى الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم، كسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى البطولات الرياضية في العالم. داعية الى فتح تحقيق شامل إزاء ما حدث، وأدى الى عودة ممثلي وسائل الاعلام الرياضي القطري الى العاصمة الدوحة.

هذا وستصدر لجنة الاعلام الرياضي، تقريرا مفصلا عن الانتهاكات "الإنسانية" الصادمة، التي تعرض لها الوفد القطري من قبل أجهزة الأمن الإماراتية بحسب ما جاء في البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق