اليمن.. قبليون في مأرب يختطفون قائداً رفيعاً في الحرس الرئاسي

مأرب (ديبريفر)
2019-07-11 | منذ 3 شهر

العميد محمد وهان قائد اللواء السابع حرس رئاسي

Click here to read the story in English

أكدت مصادر محلية وعسكرية أن قبليين مسلحين في محافظة مأرب شمالي وسط اليمن اختطفوا اليوم الخميس، قائداً رفيعاً في حرس الرئاسة اليمنية.

وأوضحت المصادر أن المسلحين اعترضوا طريق قائد اللواء السابع حرس رئاسي، العميد محمد وهان، ونجله وثلاثة من مرافقيه واقتادوهم إلى مكان غير معلوم، أثناء مرورهم بمنطقة بني معيلي التابعة لقبيلة الدماشقة في مديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

وأشار مصدر محلي لوكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، أن القبليين المسلحين أقدموا على اختطاف القائد العسكري بهدف الضغط على السلطات لإطلاق سراح معتقلين من أبناء القبيلة لدى سلطات محافظة مأرب التي يسيطر عليها قوات تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لكنها موالية لحزب الإصلاح (فرع الاخوان المسلمين في اليمن).

وذكر المصدر أن قوات الأمن في مأرب اعتقلت بعض أفراد قبيلة الدماشقة خلال أحداث شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي، وترفض الإفراج عنهم، متهمةً إياهم بالاشتراك في أعمال تخريبية.

ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله)


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق