الحوثيون يخسرون 5 من أبرز قياداتهم العسكرية في معارك عنيفة شرقي صنعاء

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-16 | منذ 3 أسبوع

معارك عنيفة شهدتها مديرية نهم شرقي صنعاء اليوم بالتزامن مع هجمات جوية للتحالف

هاجم طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ومنذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، مواقع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي صنعاء وعمران، بالتزامن مع معارك عنيفة بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمقاتلين الحوثيين في أطراف مديرية نهم شرقي صنعاء.
ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها وكالة "ديبريفر" من مصدر عسكري خاص، تعرضت جماعة الحوثيين إلى ضربات موجعة في معارك اليوم، وخسرت 5 من قياداتها الميدانية البارزة، فضلاً عن خسارتها لمواقع كانت تسيطر عليها ووقوع 22 من مقاتليها في قبضة القوات الحكومية.
وبحسب المصدر فإن القيادات التي قتلت في معارك اليوم هي "عباد عبدالله الجود(قائد محور الفرضة)، وحمود أحمد علي الحوثي(ركن إمداد الجبهة)، ومحمد يحيى الحملي( مسئول الاتصالات)،ومران المراني (قائد الميمنة).
واكتفت القوات الحكومية، بإعلانها مقتل قيادي واحد في جماعة الحوثيين وأسر العديد من مقاتلي الجماعة في معارك شرقي العاصمة صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، على حسابه في "تويتر"، إن" قائد الحوثيين في ميمنة جبهة نهم شرقي صنعاء، مران المراني، قتل مع مرافقيه خلال معارك شرسة يخوضها الجيش بمساندة طيران التحالف".
وأشار المركز إلى أن القوات الحكومية كبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتمكنت من أسر 22 من مقاتلي الجماعة.
المركز أكد أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة مواقع كانت تتمركز فيها جماعة الحوثيين باتجاه فرضة نهم شرقي صنعاء.
ولفت المركز إلى أن مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات للحوثيين في منطقة نجد العتق ومناطق أخرى محيطة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet