مسؤول بالجيش الأمريكي: السعودية تسعى بصدق لإنهاء النزاع في اليمن

واشنطن (ديبريفر)
2020-06-20 | منذ 3 أسبوع

قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، الجنرال فرانك ماكنزي

قال قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، الجنرال فرانك ماكنزي،  يوم الجمعة، إن السعودية تسعى بصدق إلى الوصول لنهاية متفق عليها للنزاع القائم في اليمن.
وأضاف الجنرال ماكنزي في تصريح لمعهد الشرق الأوسط، نشرته القيادة المركزية الأمريكية على "تويتر": "أعتقد أنهم (السعودية) الآن في موقع يرغبون به.. إنهم على استعداد للتفاوض وأعتقد أنهم يتفاوضون بحسن نية، في محاولة لتحقيق هذه الغاية".
واستطرد "تقديري قائم على الحوار، والحوار بين الأطراف في المملكة العربية السعودية والاجتماعات التي أقمتها هناك، والمملكة العربية السعودية تسعى بصدق إلى نهاية متفاوض عليها للنزاع في اليمن".
واستدرك المسؤول الأمريكي، "لسوء الحظ، هناك طرف ثالث في هذه المفاوضات وهذا الطرف الثالث هو إيران.. ولا مصلحة لإيران في انتهاء هذه الحرب"، حد قوله.
ويشهد اليمن للعام السادس، حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر منذ عام 2014  على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء .
وخلفت هذه الحرب أسوأ أزمة إنسانية، حيث بات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، في بلد يعاني انهيارا شبه تام في كافة قطاعاته، خاصة الصحي، في ظل جائحة كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet