الحوثيون يقولون إنهم تصدوا لزحف كبير باتجاه مأرب وشبوة

ديبريفر
2022-01-13 | منذ 6 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الأربعاء، إن قواتها "تصدت لزحف كبير" نفذه من وصفتهم بـ "مرتزقة ودواعش" الإمارات.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، إنهم تمكنوا "من التصدي لزحف كبير لمرتزقة ودواعش الإمارات باتجاه مديريات عين بشبوة وحريب بمأرب استمر لعدة ساعات دون إحراز أي تقدم رغم الغطاء الجوي المكثف"، وذلك في إشارة إلى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وألوية العمالقة المدعومة إماراتياً.
وأضاف أن العملية أدت  خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بصفوف قوات الحكومة والعمالقة، وسقوط العشرات منهم بين قتيل ومصاب.
وتابع المتحدث العسكري للحوثيين، "فيما تم استهداف تجمعات العدو بصاروخين بالستيين وكانت الإصابة دقيقة وخلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى وتم مشاهدة سيارات الإسعاف وهي تهرع لنقلهم بعد الاستهداف"، دون مزيد من التفاصيل.
وكان المتحدث العسكري للحوثيين، أعلن في وقت سابق الأربعاء، أن قوات الجماعة، تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة جداً في صفوف قوات العمالقة في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية، وقال إن عدد القتلى "بلغ أكثر من 515 قتيلا بينهم قادة، وعدد الجرحى تجاوز 850 جريحا، وأكثر من 200 مفقود".
واتهم سريع في بيان الإمارات التي تدعم ألوية العمالقة، بالوقوف خلف التصعيد الحالي، إذ أشار إلى أن "عواقب التصعيد الإماراتي ستكون كبيرة وعلى العدو تحمل نتائج ذلك التصعيد" حسب تعبيره. 
وتحاول جماعة الحوثيين تدارك الانهيارات التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية غربي شبوة وجنوبي مأرب، إذ دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة في محاولة منها لكبح تقدم ألوية العمالقة والقوات الحكومية إلى مركز مديرية حريب الاستراتيجية.
في المقابل قالت مصادر حكومية إن التحالف العربي بقيادة السعودية دفع الأربعاء، بتعزيزات عسكرية واسعة إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وأضافت المصادر أن قوات ألوية العمالقة مسنودة بالقوات الحكومية والمقاومة الشعبية، سيطرت على بعض السلاسل الجبلية في الفليحة وجعدر شرقي مديرية حريب، التي تم التوغل فيها الثلاثاء، بحسب "العربي الجديد".
وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف ساندت العمليات البرية للقوات اليمنية بسلسلة غارات مكثفة استهدفت التحصينات الدفاعية للحوثيين في جبهة السليل، شرقي حريب، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.  


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet