رئيس الحكومة اليمنية يشيد بالجهود البريطانية الساعية لوقف الحرب

ديبريفر
2022-01-25 | منذ 10 شهر

معين عبدالملك

عدن (ديبريفر) أشاد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معين عبدالملك بالدعم السياسي الذي تقدمه المملكة المتحدة البريطانية لليمن وتحركاتها الدائمة الرامية لوقف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين.

 وقال عبدالملك لدى استقباله اليوم الثلاثاء في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، السفير البريطاني "ريتشارد اوبنهايم"، إن هذا الدعم يعكس مدى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين.

وذكر رئيس الوزراء اليمني أن جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا رفضت ولا تزال ترفض كل دعوات السلام وتعمل على تأجيج دائرة الصراع عبر السماح لطهران باستخدام اليمن كمنصة لاستهداف دول الجوار وزعزعة أمن واستقرار المنطقة وممرات التجارة الدولية.

وأضاف: "لقد آن الأوان بأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة ورادعة تجاه هذه الممارسات الإرهابية الحوثية".

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الساحة اليمنية والإقليمية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.

كما تناول الاجتماع بحث جوانب التنسيق ووجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والدور البريطاني الداعم لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، ووضع حد لتهديدات ايران عبر أذرعها في اليمن لدول الجوار وخطوط والملاحة الدولية.

ونقلت وكالة سبأ عن رئيس الحكومة اليمنية قوله، ان هذه الزيارة هي رسالة دعم مهمة لحكومته وللشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية، كما أنها تجسد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد "عبدالملك عزم حكومته "على الاستمرار في مسار الإصلاحات ومكافحة الفساد ورفع كفاءة مؤسسات الدولة، مشيرا الى أهمية استقرار اعمال الحكومة وضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض المبرم مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

مشدداً على أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة وتقديم دعم اقتصادي عاجل والدور المعول على الأصدقاء في المملكة المتحدة بهذا الجانب.

وأثنى عبدالملك على الدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني، وتحركاتها الفاعلة والحيوية لدعم الحكومة سواء على المستوى الثنائي أو الدولي في مجلس الامن، والدفع باتجاه تحقيق السلام القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

بدوره عبر السفير البريطاني عن سعادته بزيارة عدن، لدعم جهود رئيس الوزراء وحكومته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعب اليمني، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، حسبما نقلت وكالة سبأ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet