فرنسا تمدُ يد العون لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديدات الحوثية

ديبريفر
2022-02-04 | منذ 5 شهر

باريس (ديبريفر) أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، الجمعة، تعاونها مع دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان أمن وسلامة مجالها الجوي الذي تعرض لتهديدات خطيرة من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" إن بلادها ستساعد الإمارات على تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات حوثية متكررة.

وكتبت بارلي قائلة: "تعرضت الامارات لهجمات خطيرة على أراضيها في يناير/كانون الثاني، ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري لحماية مجالها الجوي من أي خرق".

وكان رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية الفريق تيري بوركار، قد أعرب الخميس، عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على دولة الإمارات.

وأكد المسؤول العسكري الفرنسي تضامن بلاده المطلق مع الإمارات في الإجراءات التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

وتعرضت الأراضي الاماراتية منذ منتصف الشهر الماضي لسلسلة من الهجمات بواسطة طائرات مسيرة من دون طيّار وصواريخ باليستية، والتي أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) عن ثلاثة منها، فيما تبنت احدى المليشيات العراقية مسؤولية الهجوم الرابع.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار اخترقت المجال الجوي للبلاد.

وقالت، في بيان، إنه تم اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر الأربعاء، بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

ولاحقاً، تبنت مليشيا عراقية مجهولة تطلق على نفسها ألوية الوعد الحق، هذا الهجوم .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet