دعم كويتي بـ2.5 مليون دولار لتوفير الكهرباء للمراكز الصحية في اليمن

ديبريفر
2022-02-24 | منذ 9 شهر

الكويت (ديبريفر) - أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوم الأربعاء توقيع اتفاقية منحة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقيمة 750 ألف دينار كويتي ما يعادل 2.5 مليون دولار أمريكي لدعم مشروع توفير الطاقة الكهربائية للمراكز الصحية في اليمن.
وقال الصندوق في بيان إن المشروع يهدف إلى تخفيف تأثير الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في عدد من مراكز الرعاية الصحية في المدن الرئيسة في اليمن، وذلك عبر تركيب شبكات متناهية الصغر لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، وتمكن من تقديم خدمات الرعاية الصحية الحرجة بشكل مستمر حتى في حال انقطاع التيار من الشبكة العامة.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تمت ضمن إطار تعهد دولة الكويت المعلن في مؤتمر دعم الوضع الإنساني في اليمن الذي عقد في مارس عام 2021 بتقديم منحة قدرها 20 مليون دولار أمريكي من الموارد المتاحة من الصندوق.
وتسبب انقطاع التيار الكهربائي العام في اليمن بفعل الحرب هناك في دفع المستشفيات والمراكز الصحية إلى حافة الانهيار، وتهديدها بالتوقف من حين لآخر بسبب انعدام المشتقات النفطية.
وألقت أزمة الوقود بظلالها على المراكز والمنشآت الصحية الحكومية، على النحو الذي جعل توفير مصادر بديلة واحداً من أهم مشاريع الإغاثة، التي تنفذها الأمم المتحدة ومنظمات العمل الإنساني الأخرى العاملة في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet