الإمارات تطالب بردع تهديدات الحوثيين لدول المنطقة

ديبريفر
2022-03-10 | منذ 4 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، المجتمع الدولي، بردع تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، لدول المنطقة، وذلك بعد إحباط التحالف العربي بقيادة السعودية هجوماً على مدينة جيزان جنوبي المملكة.
واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، استمرار هجمات الحوثيين على المدنيين والأعيان المدنية في السعودية، يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وأضافت أن هذه الأعمال "تتطلب ردًا رادعًا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، وتستدعي من المجتمع الدولي دعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف لوقف استهداف الحوثيين الأعيان المدنية، وردع تهديداتهم لدول المنطقة".
وأعربت الخارجية الإماراتية عن التضامن مع السعودية، والوقوف معها ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، مؤكدة أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وفي ساعة متأخرة مساء الأربعاء،أعلن التحالف العربي إحباط هجوم جديد على مدينة جيزان بواسطة طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من ميناء الحديدة غربي اليمن، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet