مسؤولة بريطانية تحذر من تحول الحرب في اليمن الى قضية منسية

ديبريفر
2022-03-11 | منذ 4 شهر

لندن (ديبريفر) حذرت الحكومة البريطانية من تحول الحرب اليمنية الى قضية منسية نتيجة فقدان بعض الدول المؤثرة حماسها في الإستمرار بجهود إحلال السلام في هذا البلد الغارق بالحرب والكثير من الأزمات الطاحنة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط روزي دياز في بيان رسمي الجمعة : إن "اليمن يقف على حافة الهاوية ومن المهم أن لانُفقد العالم رغبته وحماسته في إحلال السلام بهذا البلد".

وحثت المملكة المتحدة البريطانية، أطراف النزاع في اليمن على وقف الإجراءات التصعيدية والإنخراط الجاد في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعربت المملكة المتحدة على لسان المتحدثة باسمها "روزي دياز" عن دعمها لتلك الجهود، وترحيبها بما وصفته "الزخم الايجابي" للنقاشات التي يجريها المبعوث الأممي الخاص هانز غروندبرغ في العاصمة الأردنية عمّان مع المكونات اليمنية.

وقالت :"ندعو جميع الأطراف اليمنية إلى وقف الإجراءات التصعيدية والمشاركة بشكل مثمر في مشاورات الأمم المتحدة".

وأشارت الى الدور الرئيسي والبارز الذي تلعبه بريطانيا في مجلس الأمن الدولي باعتباره حاملة القلم في الملف اليمني.

لافتة في السياق إلى مضامين القرار الأممي رقم 2624، الداعي إلى إنهاء النزاع عبر تسوية تفاوضية لإنهاء معاناة اليمنيين، وتمديد حظر السلاح على جماعة الحوثي.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن أعلن الاثنين الماضي بدء مشاورات واسعة تستهدف أكثر من 100 مكون وشخصية يمنية، في محاولة للخروج بإطار عام لعملية متعددة المسارات، تتعامل مع الاحتياجات العاجلة والقضايا طويلة الأجل المطلوبة لإحراز تقدم وصولاً إلى تسوية سياسية شاملة لوقف الحرب وإحلال السلام في البلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet