اليمن .. خروقات مستمرة للهدنة الأممية في عدة محافظات

ديبريفر
2022-04-15 | منذ 2 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ ثماني محاولات تسلل في عدد من المحافظات، رغم استمرار سريان الهدنة المعلنة بين الطرفين.
وقالت القوات الحكومية في بيان إن الخروقات الحوثية للهدنة مستمرة، حيث رصدت 75 خرقاً في مختلف الجبهات خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف البيان أن القوات الحكومية أحبطت أكثر من 8 محاولات تسلل في جبهات أم ريش ومواقع الفيّة والشهيد جنوب وغرب، وفي شمال غرب محافظة مأرب، وجبهة حرض غرب حجة، وفي محور حيس بمحافظة الحديدة.
واتهم البيان الحوثيين باستهداف مواقع القوات الحكومية بالقصف المدفعي وبالطائرات المسيّرة المفخخة، والاستمرار في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى عدة مناطق بمحافظة مأرب".
في المقابل، اتهمت جماعة الحوثيين القوات الحكومية بارتكاب 70 خرقاً للهدنة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر عسكري قوله، إن 47 من الخروقات المرصودة،  كانت عبارة عن تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة والحديدة، فضلاً عن جبهات الشريط الحدودي مع السعودية. 
وأشار إلى تسجيل غارة للطيران الاستطلاعي، على مديرية الجوبة، وخمس عمليات قصف صاروخي ومدفعي في جبهتي ملعا والعكد، جنوبي مأرب. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet