اليمن .. الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة للدولة تمهيدا لعرضها على البرلمان

ديبريفر
2022-04-19 | منذ 8 شهر

عدن (ديبريفر) - أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، خلال اجتماع رسمي عقدته الاثنين، بمدينة عدن، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022م، المرفوعة من اللجنة العليا للموازنات العامة تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية.

كما وافقت خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة معين عبدالملك، على مشاريع موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة للسنة المالية 2022 التي تشارف على الانتصاف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في الرياض، أن الحكومة كلفت وزارتي الشؤون القانونية والمالية بإحالة مشروع الموازنة ومشروع قانون ربط الموازنة العامة للدولة إلى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة.

كما فوضت الحكومة خلال الاجتماع الاستثنائي رئيس الوزراء ووزير المالية بإعداد البيان المالي للموازنات العامة للدولة للعام المالي 2022م، بما يتناسب مع الاتجاهات العامة التي تضمنتها الموازنات وبحيث يستوعب أكبر قدر من الإيضاحات لمجمل ما يمكن أن يثار من استفسارات حول الموازنات.

وجددت الحكومة التأكيد على إلتزامها بالعمل حسب توجيهات مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي على مواصلة جهودها في تنفيذ مهامها وواجباتها ازاء تخفيف معاناة الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية، وتحسين الخدمات وإعادة الأمن والاستقرار، وبناء مؤسسات الدولة واستكمال برنامج الإصلاحات الشامل.

وأشارت الى أن المرحلة الجديدة تستدعي العمل ضمن مسارين الأول استكمال استعادة الدولة، والثاني إيقاف التدهور الاقتصادي وتحسين مستوى الخدمات وتجاوز الأوضاع المعيشية الصعبة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet