الحوثيون يُشيّعون ثلاثة من قادتهم الميدانيين دون الاعلان عن ظروف مقتلهم

ديبريفر
2022-06-06 | منذ 3 أسبوع

مسلحون حوثيون

صنعاء (ديبريفر) - شيّعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد، ثلاثة من قادتها الميدانيين أحدهم برتبة عميد، وذلك  في موكب جنائزي رسمي شهدته العاصمة اليمنية صنعاء بحضور كبار مسؤولي الجماعة، دون الكشف عن مكان وزمان مقتلهم.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في صنعاء، أنه جرى تشييع جثامين العميد صالح البحري والملازم ثاني مبروك صراع والمساعد فهيم اسماعيل، في مراسم جنائزية عُزفت خلالها الموسيقى العسكرية.

وذكرت وسائل الاعلام الحوثية أن المشيعين الثلاثة قُتلوا وهم" يدافعون عن السيادة الوطنية"، حد تعبيرها،دون الاشارة الى أي تفاصيل أخرى عن ظروف مقتلهم وزمانه.

يأتي هذا في الوقت الذي شهدت مختلف جبهات القتال توقفاً شبه تام للمواجهات العسكرية منذ مطلع إبريل الماضي موعد دخول الهدنة الأممية المعلنة حيز التنفيذ، بإستثناء بعض الخروقات التي لاترقى الى مستوى المواجهات.

ورجحت بعض المصادر أن يكون القادة الحوثيين قد قتلوا في وقت سابق من هذا العام قُبيل سريان الهدنة رسمياً لكن الجماعة الحوثية ظلت محتفظة بجثامينهم في إحدى ثلاجات حفظ الموتى في العاصمة صنعاء طوال هذه الفترة لأسباب غير معروفة.

ولم ترد أنباء أو تسريبات طيلة الأسابيع الماضية بشأن إنجاز أية صفقة تبادلية للأسرى أو جثامين قتلى بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والجماعة الحوثية، ما يرجح فرضية مقتل أولئك القادة الحوثيين خلال شهر مارس الفائت على أقل تقدير، أي قبل بدء الهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet