رئيس مجلس القيادة اليمني يصل مصر في ثالث محطات جولته العربية

ديبريفر
2022-06-11 | منذ 3 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) - وصل رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، الجمعة، الى العاصمة المصرية القاهرة قادما من البحرين، في ثالث محطة له ضمن جولته الخارجية التي بدأها في الكويت ومن المقرر أن يختتمها في قطر.

وسيعقد الرئيس العليمي وأعضاء الوفد الرسمي المرافق له إجتماعات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من المسؤولين الحكوميين لمناقشة بعض الملفات المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث المستجدات على الساحة اليمنية، بما في ذلك الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن.

ولدى وصوله مطار القاهرة الدولي أعرب الرئيس رشاد العليمي في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بنسختها في عدن، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة مصر، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والاسلامية، حد تعبيره.

وأشاد العليمي بموقف جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها جماعة الحوثي.

وقال إن استضافة مصر لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت نتيجة ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة.

ويرافق العليمي خلال هذه الزيارة اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet