اليمن .. 22 قتيلاً وجريحاً من القوات الحكومية والحوثيين جراء خروقات الهدنة

ديبريفر
2022-06-14 | منذ 6 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - تبادلت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مجدداً الاتهامات بخرق الهدنة السارية في البلاد ما أدى إلى مقتل وإصابة 22 جندياً من الطرفين.
وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية، في بيان، إن الحوثيين ارتكبوا 185 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومي السبت والأحد في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومأرب والجوف والضالع.
وأضاف أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على المواقع الحكومية في كافة الجبهات بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة والطائرات المسيّرة المفخخة والقنّاصة، ونتج عنها مقتل 5 جنود وإصابة 15 آخرين".
وأشار المركز إلى أن خروقات الحوثيين شملت أيضا استحداث خنادق وتحصينات وشق طرقات فرعية غرب وشمال غرب مأرب وشرق حزم الجوف، وكذا نشر طائرات مسيّرة استطلاعية في مختلف الجبهات.
من جانبها اتهمت جماعة الحوثيين القوات الحكومية، يوم الإثنين، بارتكاب 153 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفاد مصدر عسكري حوثي، أن الخروقات تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء منطقة نجران، و52 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود، وضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع قوات الجماعة في بير باشا والبرح وعصيفرة بمحافظة تعز، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأكد استحداث القوات الحكومية تحصينات حول مدينة مأرب وفي منطقة الطينة بمحافظة حجة، وإطلاق نار وقصف صاروخي ومدفعي في عدة محافظات وكذا  عملية تسلل بمحافظة تعز.
وذكرت الجماعة أن اثنين من مقاتليها أحدهما يحمل رتبة رائد، لقيا حتفهما "وهما يؤديان واجبهما الوطني في معركة الدفاع عن الوطن" ، وفقاً للمصدر نفسه.
وفي مطلع يونيو الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، تمديد الهدنة الإنسانية لمدة شهرين إضافيين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet