قوات الحكومة اليمنية تعلن مقتل وإصابة 40 من جنودها بهجمات متفرقة للحوثيين

ديبريفر
2022-08-20 | منذ 4 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الجمعة مقتل وإصابة أربعين من جنودها في هجمات متفرقة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقعها خلال الأيام الخمسة الماضية،على الرغم من استمرار سريان الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة والتي دخلت شهرها الخامس.

وقال المركز الاعلامي للجيش في بيان رسمي، أن 13 جندياً قتلوا، وأصيب 27 أخرون في غضون خمسة ايلم جرّاء الخروقات المستمرة التي ترتكبها جماعة الحوثي المدعومة حوثياً للهدنة.

وأضاف أن جماعة الحوثي ارتكبت 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام (14- 18 أغسطس) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب، ما أسفر عن مقتل 13 وجرح 27 اخرين من افراد القوات الحكومية.

وتصدرت جبهات مديرية حيس بمحافظة الحديدة قائمة المناطق الاكثر تعرضاً لحوادث انتهاكات الهدنة من قبل الجماعة الحوثية بـ 122 خرقاً ، تليها مأرب بـ94 ،ثم جبهات محور تعز بـ85 خرقاً، حسبما جاء في البيان.

فيما توزعت بقية الخروقات على محافظات حجة والجوف والضالع وصعدة توالياً، وفقاً للمركز الاعلامي.

وقال إن تلك الخروقات تنوعت مابين محاولات تسلل نحو مواقع عسكرية، وقصف بالصواريخ والمدفعية والعيارات النارية المختلفة، إضافة الى قصف بواسطة الطائرات المسيرة المفخخة، وتحليق للطيران التجسسي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet